CICالمؤتمر العلمي الدولي السابع لإعلام

:مقدمة

يمر المجتمع الدولي بأزمات اقتصادية متلاحقة، فمن جائحة كورونا، إلى أزمة سلاسل الإمداد العالمية، إلى الحرب الروسية الأوكرانية بتداعياتها السياسية والاقتصادية المستمرة إلى اليوم وكذلك الصراع الداخلي في السودان وتأثيره على المنطقة العربية وهو ما ينعكس بدوره على مهنة وصناعة الإعلام التي تواجه العديد من التحديات الاستثنائية في السنوات الأخيرة على مختلف الأصعدة مع التطورات التكنولوجية الهائلة في مجال الذكاء الاصطناعي مما أحدث ثورة في أساليب انتاج وتوزيع المحتوى، وكذلك في تنظيم وإدارة العمل الإعلامي بمختلف أشكاله ومستوياته، كما تعمل الدولة المصرية من خلال رؤية 2030 على تحقيق نمو اقتصادي قائم على المعرفة وتحقيق التحول الرقمي ورفع درجة مرونة وتنافسية الاقتصاد، وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال وهو ما يطرح العديد من الإشكاليات التي تستحق البحث والدراسة مثل طبيعة الحماية القانونية للملكية الفكرية الفردية والمؤسسية في هذه البيئة الإعلامية الجديدة، ومدى قدرة المؤسسات الإعلامية الناشئة والصغيرة على منافسة التكتلات الكبرى في مجال الإعلام وغيرها…

: بعنوان التحديات والإشكاليات الإعلامية في ظل الأزمات الاقتصادية الراهنة متضمنا المحاور الاتية CICو في هذه السياق يأتي المؤتمر العلمي الدولي السابع لاعلام

  1. تأثير تطبيقات الذكاء الاصطناعي على اقتصاديات مهنة وصناعة الإعلام.
  2. المعالجة الإعلامية للأزمات الاقتصادية المحلية والدولية.
  3. بيئة العمل الإعلامي والتكتلات الاقتصادية في مجال الإعلام.
  4. الاتصالات التسويقية في ظل التحديات الاقتصادية والذكاء الاصطناعي والميتافيرس.
  5. اتصالات الأزمات الاقتصادية والمسؤولية الاجتماعية لوسائل الإعلام.
  6. آليات التضليل الإعلامي ودور الثقافة الإعلامية في تشكيل الوعي المجتمعي.
  7.  التشريعات والقوانين المنظمة للإعلام وحقوق الملكية الفكرية في ضوء التطورات الاقتصادية والتكنولوجية الحديثة. 
  8. تأثير صناع المحتوى الإعلامي والمؤثرين على المجتمع في أوقات الأزمات الاقتصادية

قواعد النشر بالمجلة المصرية لبحوث الإعلام

  1. Review Blind يعتمد النشر على رأى أحد المحكمين المتخصصين في تحديد صالحية المادة للنشر بشكل معمى 
  2. تقبل البحوث باللغة العربية أو اإلنجليزية والفرنسية، ويقدم مع البحث ملخص بغير اللغة التي كتب بها ال يقل عن صفحة واحدة موثقة.
  3. A4.لا يقل البحث عن 25 صفحة وال يزيد عن 40 صفحة بحجم 
  4.  تتلقى المجلة البحث، على أن يكتب اسم الباحث وعنوان بحثه علي غلاف مستقل ويشار الى الهوامش والمراجع في المتن بأرقام، وتردقائمتها في نهاية البحث وليس في أسفل كل Simplified Arabic14 .ببنط Word  مع ضرورة رسال البحث بصيغةhttps://ejse.journals.ekb.eg/صفحة ويرفع البحث على موقع المجلة  
  5. تعتذرالمجلة عن عدم إعادة البحث الذي يتم إرساله إلى المجلة في حالة عدم قبوله للنشركما تعتذر عن أي طلب بتزويد الباحثين بتقارير التحكيم للبحث الذي يتم رفضه
  6. بعد الموافقة على البحث وإجراء التعديلات المطلوبة سيتم رفع البحث الكترونيا على موقع المجلة المصرية لبحوث الإعلام الحاصلة

أخلاقيات البحث

  1. الالتزام بالأمانة العلمية (عدم تزييف أو تحوير أو تزوير أى إجزاء أو فكرة أو نتيجة في البحث).
  2. الالتزام الكامل باحترام الملكيةونسبة المعلومات والأفكار والآراء الأصحابها الحقيقيين.
  3. التوثيق الدقيق للمراجع وعدم السطو على حقوق الآخرين العلمية الخاصة بالمراجع التي رجع إليها الباحث بالفعل، والاله العلمية المتعارف عليها في هذا السياق

  4. الدقة في كل مراحل البحث أو الدراسة
  5. الموضوعية (التجرد من الأهواء والميول الشخصية في الرؤى والأحكام والاستنتاجات) 

  6.  النزاهة (عدم الخضوع لمصالح خاصة )

  7. الإفصاح والشفافية

: كما نحيط سيادتكم علما بمواعيد ارسال الابحاث للمشاركة في المؤتم

المزيد من الاستفسارات رجاء التواصل مع

د/محمود مهني – منسق عام المؤثر 01003669609

ا/فريدة محمود – سكرتارية المؤتمر 01060613710 

[email protected]  ايميل المؤتمر

عنوان المعهد :التجمع الخامس – قطعة رقم 6- منطقة مركز خدمات جنوب اكاديمية الشرطة القاهرة الجديدة